شو في بهالضيعة

 

شو في بهالضيعة؟

موضوع الخراج ماشي .  مداخلة رئيس البلدية على صوت المدى  حول الخراج وأمور أخرى كانت جيدة وواضحة . المقابلة بكاملها كانت جيدة مع جميع الشركاء الذين تحدثوا عن جميع النشاطات. الأساتذة  بارود و الحاج  وشتت مدير المهنية  وأمينة المكتبة السيدة نجوى علوان وسواهم .

موضوع حرش الضيعة يجب أن يمشي! ولنا عودة الى هذا الموضوع. وهو موضوع شائك يتطلب شجاعة في إيضاح المستور والموتور.!

الحدادة والبويا في ساحة المتين  غير لائقة!أحواض الزهور تعطي فكرة للزائرين أننا حضر وتريح طباعنا المتوترة أصلا. نداؤنا الى المجلس البلدي أن  يزيل الكلاكيش والبهدلة من الساحة ويبدلها بأحواض الزهور والحشيش الأخضر  والمقاعد الجميلة  والأنوار المتلألة بدل ما هو معلق اليوم من لمبات بدائية.  

يا جماعة!  يا هو ! الساحة عندنا درّة . فلا نتعامل معها كأنها كاراج الأرز أو كاراج  الغزال أو كاراج حدادة وبويا(1)!

وبربكم لا تقولوا ما معنا مصاري فالعذر أقبح من ذنب والساحة مسؤولية المتينيين جميع المتينيين وليست مسؤولية المجلس البلدي وحده. لبنان كله يتحضر لصيف واعد وعلينا نحن أيضا أن نتحضر. أن نزيّن الساحة .  عملا بدعوات الرحابنة " زيّنوا الساحات" لا نريد مهرجانات ولا هيصات نريد ساحة جميلة تجذب الى المتين بشرا حضاريين. فلنشعل الساحة بالأزهار والأنوار اليوم قبل الغد.!

كلِفوا السيدة عسّاف  التي نجحت في زينة الميلاد فهي بالتأكيد ستنجح في تزهير الساحة . هذا إن  تفضلت  تلك السيدة بالقبول.

نعيم  بارود مع حفظ الألقاب دعا مجلة  أجنحة الأرز التي تصدرها شركة طيران الشرق الأوسط  دعاها لإجراء تحقيق عن متحف المتين والجدير ذكره أن هذه المجلة واسعة الإنتشار.

رصدت أموال  شق الطريق الذي  يصل بعبدات بالمتين وهو تكملة للطريق السريع الذي يصل الى بشلاما  ويربط بيروت بطريق زحلة. الورشة ستبدأ قريبا.

(1) لاحظوا زيت  موتورات السيارات على حجارة البازالت في وسط الساحة. كل يوم يرشح على الأقل ليتر زيت من موتورات السيارات والحافلات المتوقفة في وسط الساحة.

شربل نجار